أيمن زيدان: المدح لا يبيح أن يطلق على قصي ومكسيم وتيم "موديلز"

المخرج أيمن زيدان

01.07.2016 | 09:28

انتقد الفنان والمخرج أيمن زيدان يوم الخميس الانتقادات والمديح الذي يطال حالياً الأعمال التلفزيونية التي تعرض هذا الموسم بالإضافة إلى الممثلين التي وصلت إلى تصويرهم على أنهم "موديلز".

وكتب زيدان على صفحته الشخصية عبر موقع "الفيسبوك" للتواصل اجتماعي "قد اتفهم احيانا الاراء الحادة في انتقادات البعض للاعمال الفنيةالتي لا تستهويهم لكنني لا استطيع ان افهم هذه الحدة حتى في المديح ".

 

وأضاف زيدان أن "كثيرا من الاراء التي عبرت عن اعجابها الشديد بأداء فنان ما اقرنتها بعبارة انه قد علم الفنانين السوريين المتواجدين في الاعمال العربيه المشتركه فن التمثيل  صيغ المديح الفجه لا تعبر سوى عن منطق رديء وغير ايجابي حتى في طريقة التعبير عن الاعجاب ".

 

وتابع زيدان "افهم اننا اصبحنا نجيد الكراهيه لكنني استهجن اننا لانجيد حتى الحب ...مهما كانت الملاحظات التي طالت اعمال مثل نص يوم او جريمة شغف او ياريت فان هذا لا يبيح لأحد ان يطلق على فنانين مثل قصي ومكسيم وتيم لقب موديلز ...ليس بهذه السهولة يحق لأحد ان يطلق النعوت متناسيا ببساطة ادوارهم التي صنعوا منها حضورهم  يؤسفني ان البعض بلا ذاكرة".

 

وطالب زيدان في تدوينة أخرى "اتمنى من كل المقالات النقديه التي تتناول الاعمال الدراميه ان تبقى محتفظة بصراحتها وموضوعيتها وان تتخلص في الوقت نفسه من التظارف والسخريه الممجوجه كي تحظى بما يتاح لها من الاحترام".

 

ويذكر أن زيدان خاض موسم هذا العام كمخرج  لمسلسل "أيام لا تنسى"  من نوع  مليودراما اجتماعية، وشارك في بطولة العمل، سوزان نجم الدين ووائل رمضان ومحمد حداقي وصباح الجزائري وشادي زيدان وروبين عيسى وروزينا لاذقاني وولاء عزام وكرم الشعراني ومصطفى سعد الدين ولوريس قزق وعروة العربي وعلي الإبراهيم ومازن الجبة وحسن دوبا.

يذكر أن أيمن زيدان أخرج ثلاثة أعمال، وهي "ليل المسافرين" عام 2000، و"طيور الشوك" عام 2004، و"ملح الحياة" عام 2011.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved